سعودية / بلاك بيري / خدمات..
الرياض في 7 أغسطس / وام / أكدت مصادر في شركات الاتصالات السعودية اليوم أن خدمة "ماسنجر بلاك بيري" التي كان من المفترض أن توقفها الشركات الثلاث المشغلة بداية من أمس الجمعة وفق قرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية تعمل حاليا بعد أن توقفت بضع ساعات أمس.
وذكرت المصادر لوكالة أنباء الإمارات اليوم ان خدمة "ماسنجر بلاك بيري" توقفت ساعات أمس ثم عادت إلى العمل بعد أن تمت تجربة بديل تقني تمثل في تشغيل سيرفر داخل المملكة لاتصالات "بلاك بيري".
وأضافت المصادر ان المفاوضات مستمرة منذ أيام بين شركات الاتصالات الثلاث /الاتصالات السعودية و موبايلي و زين/ وشركة "ريسيرش إن موشن" الكندية المصنعة لأجهزة بلاك بيري للوصول إلى حل يبقي على إتاحة الخدمة للمشتركين في السعودية بما يتناسب مع متطلبات هيئة الاتصالات ..مشيرة إلى أن المفاوضات أحرزت تقدما وأن الشركة الكندية أظهرت مرونة لم تبدها خلال الأشهر الثلاثة الماضية.
وأوضح الكثير من مستخدمي هواتف بلاك بيري في الرياض أن خدمة التراسل الفوري لم تنقطع منذ عودتها الى العمل الجمعة بعد توقفها لمدة أربع ساعات.
من ناحيته أشار مصدر مسؤول في إحدى شركات الاتصالات الى إحراز تقدم في المفاوضات الهادفة الى جعل خدمات بلاك بيري متفقة مع القوانين السعودية ..موضحا أن المفاوضات تحقق تقدما وهناك حل سيطرح قريبا مع الشركة الكندية.
وكشف أن إحدى شركات الاتصالات السعودية عرضت تشغيل سيرفر خاص لاتصالات بلاك بيري داخل السعودية بها بما يتيح إمكانية استمرار الخدمة ولكن الشركتين الأخريتين اعترضتا على ذلك وخاصة أن ذلك سيؤدي إلى فقدانهما عملائهما ..مشيرا إلى أنه تم طرح فكرة تأجير السيرفر للشركتين.
وأشار إلى أن المفاوضات الحالية فنية وتقنية أكثر منها مباحثات إدارية أو أخرى ورقية ..مؤكدا أن الشركات تعمل على استيفاء طلبات هيئة الاتصالات وتجربة الحلول الممكنة.
وحول موقف هيئة الاتصالات المشاركة في المفاوضات قال المصدر ان هيئة الاتصالات أوضحت أنها ستبلغ الشركات المشغلة بقرارها الحاسم في ما إذا كانت الترتيبات الجديدة كافية لتلبية متطلباتها الإجرائية التي قررت بسببها إيقاف الخدمة.
وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية قررت الثلاثاء الماضي حظر خدمة "ماسنجر بلاك بيري" اعتبارا من أمس الجمعة بسبب تعذر استيفاء الشركة المصنعة لهذه الأجهزة للمتطلبات التنظيمية للهيئة.
الرياض في 7 أغسطس / وام / أكدت مصادر في شركات الاتصالات السعودية اليوم أن خدمة "ماسنجر بلاك بيري" التي كان من المفترض أن توقفها الشركات الثلاث المشغلة بداية من أمس الجمعة وفق قرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية تعمل حاليا بعد أن توقفت بضع ساعات أمس.
وذكرت المصادر لوكالة أنباء الإمارات اليوم ان خدمة "ماسنجر بلاك بيري" توقفت ساعات أمس ثم عادت إلى العمل بعد أن تمت تجربة بديل تقني تمثل في تشغيل سيرفر داخل المملكة لاتصالات "بلاك بيري".
وأضافت المصادر ان المفاوضات مستمرة منذ أيام بين شركات الاتصالات الثلاث /الاتصالات السعودية و موبايلي و زين/ وشركة "ريسيرش إن موشن" الكندية المصنعة لأجهزة بلاك بيري للوصول إلى حل يبقي على إتاحة الخدمة للمشتركين في السعودية بما يتناسب مع متطلبات هيئة الاتصالات ..مشيرة إلى أن المفاوضات أحرزت تقدما وأن الشركة الكندية أظهرت مرونة لم تبدها خلال الأشهر الثلاثة الماضية.
وأوضح الكثير من مستخدمي هواتف بلاك بيري في الرياض أن خدمة التراسل الفوري لم تنقطع منذ عودتها الى العمل الجمعة بعد توقفها لمدة أربع ساعات.
من ناحيته أشار مصدر مسؤول في إحدى شركات الاتصالات الى إحراز تقدم في المفاوضات الهادفة الى جعل خدمات بلاك بيري متفقة مع القوانين السعودية ..موضحا أن المفاوضات تحقق تقدما وهناك حل سيطرح قريبا مع الشركة الكندية.
وكشف أن إحدى شركات الاتصالات السعودية عرضت تشغيل سيرفر خاص لاتصالات بلاك بيري داخل السعودية بها بما يتيح إمكانية استمرار الخدمة ولكن الشركتين الأخريتين اعترضتا على ذلك وخاصة أن ذلك سيؤدي إلى فقدانهما عملائهما ..مشيرا إلى أنه تم طرح فكرة تأجير السيرفر للشركتين.
وأشار إلى أن المفاوضات الحالية فنية وتقنية أكثر منها مباحثات إدارية أو أخرى ورقية ..مؤكدا أن الشركات تعمل على استيفاء طلبات هيئة الاتصالات وتجربة الحلول الممكنة.
وحول موقف هيئة الاتصالات المشاركة في المفاوضات قال المصدر ان هيئة الاتصالات أوضحت أنها ستبلغ الشركات المشغلة بقرارها الحاسم في ما إذا كانت الترتيبات الجديدة كافية لتلبية متطلباتها الإجرائية التي قررت بسببها إيقاف الخدمة.
وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية قررت الثلاثاء الماضي حظر خدمة "ماسنجر بلاك بيري" اعتبارا من أمس الجمعة بسبب تعذر استيفاء الشركة المصنعة لهذه الأجهزة للمتطلبات التنظيمية للهيئة.